في ختام ليالي دبي إغماء الفتيات لرؤية الساهر

اذهب الى الأسفل

في ختام ليالي دبي إغماء الفتيات لرؤية الساهر

مُساهمة من طرف أبو عمرو في 8/1/2008, 21:30

في ختام ليالي دبي إغماء الفتيات لرؤية الساهر
8/1/2008
حمل الحفل الختامي لمهرجان ليالي دبي مساء السبت مشهدا مثيرا تمثل في وقوع حالات إغماء عدة بين الفتيات اللاتي لم يصدقن أنهن يرين المطرب العراقي "كاظم الساهر" وجها لوجه!

كما انتظر عدد كبير من المعجبات خلف المسرح، وحرصن على تقبيل الساهر، بعد انتهائه من أداء فقرته، على الرغم من اعتراضه، لكنهن حرصن على التقاط الصور معه.

وبينما اعتبر حضور الحفل هو الأكبر في تاريخ حفلات ليالي دبي، رافق كاظم في حفله ابناه "وسام وعمر" اللذان كانا يرافقانه كظله، وحرصا على تصوير حفله، وحديثه إلى معجبيه بالفيديو الشخصي.

وطبقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) فإن المسرح شهد -كعادة حفلات المطرب العراقي- مشاغبات عدة لجمهوره الذي حاول كثيرون منهم الصعود للمسرح لمصافحته لكن تصدى لهم أمن القاعة بشدة.

وبرغم ذلك اخترق أحدهم السياج الأمني، واقترب من المطرب العراقي حاملا طفله، وعندما اعترضه الأمن أوقف كاظم أغنيته، ونزل من المسرح، وحمل الطفل الصغير ليلتلقط معه صورة تذكارية، قبل أن يعود ليكمل فقرته.

وبدأ الساهر فقراته في الحفل -الذي شاركته فيه المطربة السورية أصالة- بأغنية "مليون بوسة"، وموال "حيوا معي"، اللذين وجههما لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي تحتفل "ليالي دبي" بمرور عامين على توليه مقاليد الحكم.

وأضافت الوكالة أن الحفل شهد إقبالا جماهيريا كبيرا فاق القدرة الاستيعابية للمسرح؛ حيث اصطف المئات منهم في المداخل، وتابعوا الحفل، وهم واقفون.

وقال عادل عمر مدير الإنتاج لليالي دبي "إن إدارة الحفل توقعت أن يحضر الحفل ثلاثة آلاف مشاهد، وهي السعة الاستيعابية للمسرح لكن الحضور وصل إلى ما يقرب من خمسة آلاف شخص، واصطف المئات خارج الأبواب طالبين الدخول غير مصدقين أنه لا يوجد مقعد واحد خال".

ولم ينسَ كاظم أن يغني في حفله لوطنه العراق، فقدم له أغنية "عراق القيم" التي اهتز لها المسرح من تصفيق أبناء الجالية العراقية التي احتلت غالبية مقاعد المسرح رافعة أعلام بلدها، مما أثر بشدة في الساهر الذي بدت الدموع واضحة في عينيه أثناء تقديم الأغنية.

أصالة تغني بالخليجي

في فقرتها: حرصت المطربة "أصالة" على تقديم أغانٍ باللهجة الخليجية، ولم تستجب لطلب الجمهور الذي طلب منها أغاني باللهجة المصرية، خصوصا الشهيرة منها كأغنية "يا مجنون"، لكنها اكتفت بأغنيات "قد الحروف" و"آسفه" و"اكتر من اللي أنا بأحلم بيه".

وتولى زوجها المخرج طارق العريان الذي حضر الحفل، مراقبة الصوت والإضاءة، وطلب أكثر من مرة تعديل الصوت بعد أن طغت أصوات الموسيقى على صوتها.

وتفاعل الجمهور مع أصالة، ورفع لافتات تحمل عبارات إعجاب بفنها، من بينها "أصالة تغني الأصالة".

وعقب الحفل قالت المطربة السورية -لوكالة الأنباء الألمانية- "إن غنائها باللهجة الخليجية معظم أوقات الحفل يعود لكونها تغني في بلد خليجي، وعندما تغني في مصر تكون الأولوية للأغاني المصرية"، ورفضت اعتبار ذلك محاولة لترويج ألبوماتها الأخيرة التي قدمت فيها أغنيات خليجية.

وكانت "ليالي دبي" بدأت يوم الأربعاء الماضي، واستمرت ثلاث ليال أحياها المغني اللبناني فضل شاكر، والمصرية شيرين، والكويتية نوال والإماراتي حسين الجسمي، إضافة إلى كاظم وأصالة.

"مدينة الحب" أفضل كليب

إلى ذلك، نال كليب أغنية كاظم الساهر "مدينة الحب" -الذي أخرجه الأردني حسين دعيبس- الصدارة بين كليبات عام2007، وفقا للاستطلاع الذي أجرته محطات روتانا مؤخرا.

وكان الساهر صور مشاهد الكليب في سوق مادبا القديم وبعض أحيائها، مستفيدا من قرب البيئة المادبية للبيئة العراقية من أجل أن يصور معاناة الشعب العراقي.

ويظهر الكليب حيا بغداديا يقطنه الساهر وحبيبته، التي جسدت دورها الفنانة التونسية عفاف بن محمد؛ حيث تهيمن على الحي حال من الفلتان الأمني جراء ما يحدث من أعمال عنف ودمار.

وحسب جريدة "الغد" الأردنية فقد عبر دعيبس عن سعادته بنتائج هذا الاستطلاع، مبينا أن الكليب وسيلة سهلة للتعبير عن الذات إضافة لكونه يسهم بطريقة كبيرة في ترويج الأغنية، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة تواؤم المشاهد المصورة مع كلمات الأغنية لتسهم في إيصال الرسالة للمشاهد.

ويذكر أن كلمات الأغنية من كتابة الشاعر كريم العراقي، وألحان كاظم الساهر ضمن ألبومه الأخير "نهاية رجل مهزوم".

_________________
كثيرون يؤمنون بالحقيقة, وقليلون ينطقون بها
avatar
أبو عمرو
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد الرسائل : 793
العمر : 39
الموقع : http://www.saeer.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.saeer.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في ختام ليالي دبي إغماء الفتيات لرؤية الساهر

مُساهمة من طرف حسام فروخ في 9/1/2008, 22:59

بيستاهل احلى كاظم
احتفال

حسام فروخ
عضو نشيط

عدد الرسائل : 49
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: في ختام ليالي دبي إغماء الفتيات لرؤية الساهر

مُساهمة من طرف ابو ابراهيم في 12/1/2008, 20:42

ورده

ابو ابراهيم
عضو نشيط

عدد الرسائل : 71
تاريخ التسجيل : 14/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى