شذى: عالم الفن لا يختلف عن عالم الواقع

اذهب الى الأسفل

شذى: عالم الفن لا يختلف عن عالم الواقع

مُساهمة من طرف أبو عمرو في 20/12/2007, 00:20

شذى: عالم الفن لا يختلف عن عالم الواقع
19/12/2007


المطرية شذى


تعتبر نجمة برنامج "ستار أكاديمي 4" حاملة اللقب شذى حسون، المطربة العراقية الأولى التي حققتت نجاحاً لا يستهان به في العالم العربي، مما شكل منافسة حامية بينها وبين المطربين العراقيين الذين اعتادوا السيطرة على الساحة الغنائية العراقية وحدهم.



وتؤكد شذى التي أطلقت أخيرا أغنية خاصة بها هي "روح"، كتبها ولحنها لها نقولا نخلة سعادة، أنها ما زالت في طور صعود السلم درجة درجة وهي في بداية الطريق، لذلك فإن الأمر يتطلب منها جهداً إضافيا.



وتقول: "أغنية "روح"، أدخلتني اللعبة الفنية بشكل اكبر مما جعل اللقب الذي حصلت عليه في الأكاديمية مجرد نافذة أطللت منها على عالم الفن بكل تفاصيله"، وتضيف: "لم أفاجأ بواقع هذا العالم لشدة ما استعلمت عنه في السابق قبل انتمائي إليه، فهو لا يختلف كثيراً عن العالم الذي نعيشه، فنجد فيه الصدق والنفاق والألم والمعاناة والحلو والمر. لكنه بالتأكيد اخطر لأنه يقع تحت الضوء".



وتستعيد شذى فترة وجودها في الأكاديمية وتصفها بالتجربة المميزة التي لا تفكر في تكرارها مرة أخرى، وتقول: "هي بلا شك علمتني الحذر وزودتني ثقة بالنفس، لكنها في الوقت عينه كانت مليئة بالضغوط النفسية وبالتعب، خصوصاً إنني لم استطع الاندماج بسرعة مع باقي المشتركين"، وتوضح: "كنت اكبر سناً منهم، وكانوا يقومون بأشياء لا تعني لي سوى صفحات من مراهقتي، فلا استطيع ان أعيشها من جديد. لكن مع الوقت تأقلمت، خصوصاً إنني كنت مقتنعة بضرورة تقيدي بشروط اللعبة حتى أصل إلى الهدف واحصل على اللقب".



ورأت شذى أن هذا النوع من البرامج الواقعية يفتح مجالات عدة أمام أصحاب المواهب. وتوجهت إلى طلاب "ستار أكاديمي 5"، المنتظر أن نتعرف إليهم منتصف شهر يناير (كانون الثاني)، لتنصحهم بضرورة المثابرة على العمل في الأكاديمية شرط ألا ينسوا أنهم يمثلون بلدانهم وعليهم أن لا يتصنعوا في تصرفاتهم، بل أن يتركوا لمواهبهم فرصة البروز والظهور.



وشذى التي اطلت اليوم في أغنية "روح" تحضّر لأخرى من الحان مروان خوري وتستعد لتصويرها وإطلاقها قريباً في الأسواق، مشيرة الى أنها تخطو خطوات ثابتة منذ بداية مشوارها حتى لا تقع في المجهول او في مطبات هي في غنى عنها.



والمعروف ان المخرج اللبناني طوني قهوجي يرعى مسيرة شذى ويحيطها باهتمام كبير، خصوصاً انه يرى فيها مشروع نجمة، لذلك وضع لها خطة عمل مدروسة ووقع لها أولى أغانيها المصورة، وتقول عن هذا التعاون: "تعلمت الكثير من المخرج طوني قهوجي، خصوصاً النفس الطويل والاجتهاد".



وشذى التي تحلم بالوصول إلى الشهرة، تؤكد أنها تعلمت الكثير من أخطائها السابقة، لا سيما في ما يخص التعامل مع الآخرين بحيث أصبحت اقل ثقة بهم وتأخذ حذرها من غالبية الناس لان الحياة تتطلب ذلك والإنسان الصادق يواجه صعاباً جمة في حياته، وذلك يقتضي الانتباه والحذر.



وعن رأيها في كليب "روح"، تقول شذى "قدّم شذى الجريئة الطبيعية في أدائها المنسجمة مع نفسها، وأنا راضية عنه تماماً".



وكانت قد صورت أيضا أغنية "اسماالله"، التي كتبها لها كريم العراقي والمستوحاة من لحن فولكلوري عراقي، وتعرض حالياً على الـ "ال. بي. سي" الفضائية، وقد جمع فيها المخرج قهوجي مقتطفات عديدة منذ بداياتها حتى حصولها على اللقب واهتمام وسائل الإعلام الأجنبية بمسيرتها الفنية، خصوصاً أنها ابنة العراق.



والمعروف ان شذى جذورها عراقية تعيش في المغرب، وقد أنهت دراستها الأكاديمية في فرنسا، وانطلقت فنياً من بيروت وتقول: "كل بلد مررت فيه شكل محطة ثقافية خاصة بي، فتربيتي مغربية وثقافتي فرنسية. انتمي إلى العراق قلباً وقالباً، ولبنان مربض فني ومسيرتي الغنائية".

_________________
كثيرون يؤمنون بالحقيقة, وقليلون ينطقون بها
avatar
أبو عمرو
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد الرسائل : 793
العمر : 39
الموقع : http://www.saeer.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.saeer.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى